السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنـه لمن عظيم الشرف ودواعـي الفـخر والاعـتزاز أن يتم اختياري لتولي دفة القيادة في أقدم وأكبر جامعة أهلية في اليمن، جامعة العلوم والتكنولوجيا ( رائدة الجامعات اليمنية )، هذا الصرح العلمي الشامخ، الذي نعتز به ونفتخر بالانتساب إليه جميعاً أكاديميين وإداريين وطلبة .
إن هذه الجامعة التي رفع مؤسسوها شعار تحقيق ( الريادة الإقليمية والتميز العالمي )، حتى أضحت اليوم مركزاً علمياً هاماً ومنارة إبداعية متقدمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، سنمضي مسترشدين بهذه الرؤية الحكيمة المبنية على الإرادة والعزيمة والإصرار على التميز والإبداع لتكون جامعتنا بحق رائدة مؤسسات التعليم العالي في هذا البلد الحبيب، تقدم أفضل مستويات التعليم وتطبق أجود معايير الجودة الاعتماد.
لقد سعت الجامعة خلال ربع قرن لأن تكون مقصداً لمختلف شرائح المجتمع اليمني والأشقاء العرب الباحثين عن التعليم الحديث والتأهيل العلمي المتميز، الذي يحقق تطلعاتها، ويلبي في الوقت نفسه حاجات التنمية وسوق العمل، ويضع طلابها على قاعدة الإبداع والتفوق، والمتخرجين منها على طريق النجاح والتميز.
إننا في جامعة العلوم والتكنولوجيا نؤكد التزمنا نهج التحديث والتطوير للمناهج والمعامل ومختلف الخدمات والبنى التحتية والتأهيل المستمر للكادر الأكاديمي والإداري وفي دعم وتشجيع البحث العلمي والنشر وتوسيع وتطوير الشركات مع الجهات ذات العلاقة داخل اليمن وخارجه .
وحيث أننا جامعة وطنية، فإننا ندرك مسؤوليتنا في تعزيز ثقافة وهوية المجتمع اليمني الأمر الذي يدعم ويعزز رؤية الدولة واستراتيجياتها في الحفاظ على هوية وتاريخ وثقافة وسيادة واستقلال اليمن.
أبنائي الطلبة يطيب لي دعوتكم وكل المهتمين لتصفح كافة محتويات موقع الجامعة الالكتروني والذي تمت تغذيته بالبيانات والمعلومات اللازمة للتعرف بشكل أكثر على مراحل تطور الجامعة وإنجازاتها وخطتها وبنيتها التحتية المتطورة.
كما سيُتيح لكم الموقع الالكتروني التعرف بشكل أكبر على التزامنا الراسخ بتحقيق رؤية ورسالة الجامعة في الريادة الإقليمية والتميز العالمي.

د. عادل المتوكل
رئيس الجامعة

a71d66d6-e261-4c8a-905d-fb5e30f9aaec